Sheqa 009647504741392 Babelavinebabelavine@gmail.com
EN

الخدمات

خدمة

الأنظمة الأمنية

ماهي الأنظمة الأمنية وكيف تعمل

 

تعمل الأنظمة الأمنية للمنزل على نفس المبدأ الأساسي لتأمين نقاط الدخول، مثل الأبواب والنوافذ، بالإضافة إلى المساحة الداخلية التي تحتوي على أشياء ثمينة مثل المجوهرات والنقود وأجهزة الكمبيوتر وغيرها. بغض النظر عن حجم منزلك، أو عدد الأبواب والنوافذ أو الغرف الداخلية التي يقرر صاحب المنزل حمايتها، فإن الاختلاف الحقيقي الوحيد هو في عدد مكونات الأمان المنتشرة في جميع أنحاء المنزل والمراقبة بواسطة لوحة التحكم.

ما هي الأنظمة الأمنية

الأنظمة الأمنية كما يشير اسمها إنها حرفيًا وسيلة أو طريقة يتم من خلالها تأمين شيء ما من خلال نظام من مكونات وأجهزة تعمل مع بعضها البعض.

في هذه الحالة، نتحدث عن أنظمة أمان المنزل، وهي عبارة عن شبكات من الأجهزة الإلكترونية المتكاملة تعمل جنبًا إلى جنب مع لوحة تحكم مركزية للحماية من اللصوص والمتطفلين المحتملين على المنازل.

كيف تعمل الأنظمة الأمنية

تعمل الأنظمة الأمنية للمنزل على المفهوم البسيط لتأمين نقاط الدخول إلى المنزل باستخدام مستشعرات تتصل بلوحة تحكم أو مركز قيادة مثبت في مكان مناسب في مكان ما بالمنزل.

عادةً ما يتم وضع المستشعرات في الأبواب التي تؤدي من وإلى المنزل بالإضافة إلى النوافذ التي يسهل الوصول إليها، خاصةً تلك التي تفتح، خاصةً تلك الموجودة على مستوى الأرض. يمكن تأمين المساحات المفتوحة داخل المنازل بأجهزة استشعار الحركة.

مكونات الأنظمة الأمنية  للمنزل:

  • لوحة التحكم: وهي وحدة التحكم الأساسية في نظام أمان المنزل
  • مستشعرات الأبواب والنوافذ.
  • أجهزة استشعار الحركة الداخلية والخارجية.
  • كاميرات مراقبة سلكية أو لاسلكية.
  • صفارة إنذار أو إنذار بقوة ديسيبل عالية.

لوحة التحكم:

لوحة التحكم هي الكمبيوتر الذي يعطي الصلاحيات وينزع أنظمة الأمان، ويتواصل مع كل مكون مثبت، ويطلق الإنذار عند اختراق منطقة أمنية، ويتصل بشركة مراقبة الإنذار.

عادةً ما تتميز بلوحة لمس لسهولة البرمجة والتفاعل، حيث يتم إدخال رموز المرور لتأمين النظام ونزع سلاحه، ويمكن أن تعمل على الأوامر الصوتية، ويمكن برمجتها للعمل مع أجهزة التحكم عن بعد اللاسلكية التي تسمى المفاتيح.

مستشعرات الأبواب والنوافذ:

تتكون مستشعرات الأبواب والنوافذ من جزأين مثبتين بجوار بعضهما البعض. يتم تثبيت جزء من الجهاز على الباب أو النافذة والآخر على إطار الباب أو عتبة النافذة. عندما يتم إغلاق باب أو نافذة، يتم ربط جزأي المستشعر معًا، مما يؤدي إلى إنشاء دائرة أمان.

عندما يكون نظام الأمان مسلحًا في لوحة التحكم، فإن هذه المستشعرات تتواصل معها من خلال الإبلاغ عن أن نقطة الدخول آمنة. في حالة فتح باب أو نافذة خاضعة للمراقبة فجأة ، يتم كسر دائرة الأمان وتفسر لوحة التحكم ذلك على أنه اختراق لمنطقة آمنة. يُطلق إنذار عالي الديسيبل وفي معظم الحالات يتم إخطار شركة مراقبة الإنذار تلقائيًا.

مستشعرات الحركة:

تعمل مكونات الأمان هذه، عند تسليحها، على حماية مساحة معينة من خلال إنشاء منطقة غير مرئية لا يمكن اختراقها دون إطلاق إنذار. تُستخدم هذه عادةً لحماية الغرف التي تحتوي على أشياء ثمينة، فضلاً عن المناطق الأقل تكرارًا في المنازل الكبيرة.

كاميرات المراقبة:

متوفرة في كل من التكوينات السلكية واللاسلكية، يمكن استخدام كاميرات المراقبة بعدة طرق مختلفة كجزء من نظام الأمان الشامل.

إنذار عالي الديسيبل:

بصوت عالٍ بما يكفي لسماع الجيران، تخدم أجهزة الإنذار المنزلية عدة أغراض مختلفة. أولاً، ينبهون الأشخاص داخل المنزل إلى حدوث مشكلة. كما أنهم شديدو الصراخ بدرجة كافية لإرسال لص يركض مع إخطار الجيران القريبين بالموقف.

لافتة الفناء وملصقات النافذة: على السطح، قد تبدو هذه العناصر وكأنها ليست أكثر من أدوات تسويقية لشركات الإنذار، لكنها تلعب أدوارًا مهمة في أمن المنزل. عندما تضع ملصق شركة أمنية في نافذة أمامية وتضع لافتتها في الفناء الأمامي الخاص بك، فأنت تخبر اللصوص أن منزلك محمي بشكل احترافي وليس اختيارًا حكيمًا لمحاولة السطو. إنها فعالة في نقل هذه الرسالة ويجب استخدامها على النحو الموصى به من قبل شركة الأمن.

الاستخدامات النموذجية للأنظمة الأمان:

  • الأماكن التي يصعب رؤيتها أو مناطق بعيدة من ممتلكاتك.
  • المباني البعيدة مثل المرائب والحظائر وورش العمل.
  • نقاط الدخول، الخارجية والداخلية، مثل أبواب الداخلية والأبواب الأمامية.

يمكن الوصول إلى كاميرات المراقبة عن بعد على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. غالبًا ما يتم استخدامها في هذه الطريقة عندما يكون أصحاب المنازل خارج المدينة، لمراقبة عمليات التسليم وموظفي الخدمة الآخرين مثل مقدمي الرعاية ومنسقي الحدائق، ولمراقبة وصول الأطفال بعد المدرسة. يمكن استخدامها أيضًا لتسجيل أي انتهاكات أمنية، والتي يمكن أن تؤدي إلى الحصول على لقطات لاقتحام منزل، بما في ذلك إلقاء نظرة فاحصة على اللصوص وربما حتى السيارة التي قادوها.

ماذا يحدث عندما يحدث التطفل؟

تم تصميم أنظمة الأمان لأداء مهام معينة عند اختراق منطقة آمنة. يعتمد ما تفعله أنظمة الأمان في حالة حدوث اختراق على نوع النظام الذي تستخدمه.

أنظمة الأمان الخاضعة للمراقبة المهنية: إذا تمت مراقبة نظام الأمان الخاص بك بشكل احترافي من قبل شركة إنذار، يتم تنبيههم عند ظهور مشكلة أمنية في منزلك. جنبًا إلى جنب مع الإنذار عالي الديسيبل الذي يصدر، يتم تنبيه شركة المراقبة. قد يحاول خبير أمني مدرب التواصل مع صاحب المنزل عبر لوحة التحكم إذا كان قد تم إعداده للاتصال الصوتي ثنائي الاتجاه، أو سيتصل برقم الاتصال في حالات الطوارئ المدرج في الحساب.

تتواصل هذه الأنواع من أنظمة الأمان مع شركة المراقبة بإحدى الطرق المتعددة، بما في ذلك:

  • عبر خطوط الهاتف المنزلية الحالية، والتي تستمر في العمل أثناء انقطاع التيار الكهربائي عند استخدام البطارية الاحتياطية.
  • لاسلكيًا من خلال ترددات الراديو الخلوية مثل استخدام الهواتف المحمولة، والتي تستمر أيضًا في العمل أثناء انقطاع التيار الكهربائي عند استخدام البطارية الاحتياطية.
  • نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP)، والذي لا يعمل عادةً في حالة انقطاع التيار الكهربائي.
  • عبر الإنترنت، والذي لا يعمل عادةً في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

في حالة الطوارئ الفعلية، ستقوم شركة المراقبة بإخطار موظفي الاستجابة للطوارئ المناسبين في منطقتك. وهذا يشمل الشرطة ورجال الإطفاء والمسعفين. ستحاول شركة المراقبة أيضًا الحفاظ على التواصل معك حتى تصل فرق الاستجابة للطوارئ إلى منزلك.

رقم التواصل

009647504741392

راسلنا على البريد

ابقى على تواصل

Sheqa

Babelavinebabelavine@gmail.com

009647504741392

الدورات التدريبية

© Arp Egypt. All Rights Reserved. Designed by Ensert Technology